www.facebook.com/pages/naturals-gym

.

الفراولة



 الفراولة

يعرف في الشام باسم "الشليك" ، وفي مصر باسم الفراولة وباسم توت الارض 

القيمة الغذائية:
تتكون الفراولة من 90% ماء، وفيها املاح الكالسيوم والحديد، وبعض الزيوت وحامض الصفصاف وفيتامينات B.C,E,K وفيها مواد ملينة ومطهرة.
تحتوي الفراولة على انثروسيانيدينز واللإجي تانينز وكويرستين وكاتكينز وفينوليك اسيد، وهذه المواد لها مفعول مضاد للأكسدة والسموم ، ويضعف مفعول هذه المواد حينما تتعرض للحرارة، أو المواد الحافظة أو التعامل الصناعي، لذا فمن الأفضل تناول الفراولة طازجة، أو عملها عصيرا طازجا في المنزل.
كما يحتوي على حامص الاسكوربيك، وبيتا كاروتين وجلوتاثيون والفا توكوفيرول ، وتختلف كمية المواد في الثمرة والورقة بحسب نضوج النبات.
وتشير بعض الدراسات إلى ان خصائص الفراولة المضادة للشوارد الحرة يمكن ان تمنع تكاثر الخلايا السرطانية والتحولات المؤدية لها.
الفراولة لها دور في تأخير عمليات الشيخوخة الخاصة بالجهاز العصبي مثل مرض الزهايمر والأمراض العصبية الانحلالية Neurodegenerative disorders .
عصير الفراولة قلوي ومدر للبول وفيه أحماض عضوية وبوتاسيوم، وهو يساعد في الهضم.
توصف الفراولة بأنها مغذية مقوية ومرممة ومرطبة ومدرة للبول ومضادة للسموم،وتقوي المناعة وضد النزف ومضادة للجراثيم، يمكن لمرضى السكري تناولها باعتدال لان السكر الموجود فيها من فئة الـ Levulose النقي سهل الهضم، ويستفيد من تناول الفراولة مرضى الروماتزم، والمصابون بأوجاع المفاصل والنقرس ومرضى المرارة والكبد.
كيف نستفيد من الفراولة؟
من الأفضل تناولها على الريق من ربع وقية إلى نصف كغم، ويعزو بعض المعمرين سبب طول عمرهم إلى كثرة تناولهم للفراولة!!
يعتبر عصير الفراولة مضادا للجراثيم، حيث تم زراعة 19 نوعا من هذه الجراثيم في المختبرات فقضى عصير الفراولة عليها جميعا، كما ثبت دور الفراولة في القضاء على الدودة الشعرية عن طريق تناول نصف كغم من الفراولة على الريق مرة واحدة فقط.

اما أوراق الفراولة فتحتوي على فوائد عديدة حيث تغلى وتشرب لعلاج الإسهال، وهي أيضاً مفيدة للاوجاع الروماتزمية، والنقرس ومشاكل الكبد والمسالك البولية.

واليكم بعض وصفات الفراولة المفيدة
1. لتجميل جلد الوجه : تهرس بعض حبات الفراولة ويدهن بها الوجه جيدا قبل النوم، وتترك لتجف وتبقى حتى الصباح فتغسل بماء البقدونس فينشط الجلد ويشرق اللون وتختفي التجاعيد الخفيفة.

2. يمكن أيضاً عصر خمس حبات من الفراولة وتصفية العصير بشاش خفيف ثم يمزج مع بياض بيضة مخفوقة، ويضاف اليه خمس نقاط من ماء الورد، وعشر نقاط من صمغ جاوة ثم توضع على كمادة من القطن، وتوضع على الوجه لمدة ساعة، ثم يغسل الوجه بصابون عشبي مما يساعد في اعطاء نضارة وتغذية لبشرة الوجه.

3. يمكن غلي الأوراق وشربها ضد الإسهال ومدرة للبول .


شكرا لك على التعليق

www.facebook.com/pages/Naturals-gym

www.facebook.com/pages/Naturals-gym

Ads 468x60px

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Find Us On Facebook

فيديو اليوم

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Disqus for TH3 PROFessional

.

Video Of Day

تعديل

.

تعديل

Powered By Blogger

تعديل