www.facebook.com/pages/naturals-gym

.



توت العليق الأحمر

 فرامبوز.

 تعتبر من المصادر الغنية بفيتامين ج، إذ أنها تحتوي على المنغنيز، والحديد، والنياسين.

أكثر الاستخدامات شيوعا لأوراق النبات فهو استخدامها كمقو للرحم، حيث تملك القدرة على إرخاء عضلات الرحم المتقلصة، وشد العضلات المسترخية، مما أدى إلى استخدامه كمحفز مع بداية الوضع.

كما يمكن تناول التوت البري كنوع من الفاكهة، أو تحضيره على شكل مربى وغيرها من أنواع الحلويات، كما استخدمت الأوراق في بعض الصناعات لتعطي نكهة خاصة لها.

تحتوي أوراق توت العليق على المواد الفعالة التالية:

انثروسيانيدين ، اللاجي تانينز وفلافينويدز، مثل كويرستين وكاتيكينز وحامض الفينول مع فيتامين سي، وبيتا كاروتين مع جلوتاثيون، والفا توكوفيرول، وهذه المكونات يتفاوت تركيزها كلما نضجت الثمار وقدمت الأوراق .
يمكن استخدام النبات في خلطات التنحيف.

يستخدم في علاج بعض الحالات المرضية،:

بلل الفراش: تعتبر أوراق توت العليق أحد أنواع العلاج التقليدية التي تستخدم لضبط حركة عضلات الحوض.

انتانات الحوض عند النساء : تعمل مغاطس توت العليق على تعقيم وشد الأنسجة الطرية في منطقة الحوض عند النساء مما يساعد العلاجات الأخرى في سرعة الشفاء.

للشرخ الشرجي و الناسور والباسور المؤلم: يمكن عمل مغاطس من نبات توت العليق في هذه الحالات مما يؤدي إلى حدوث انقباض وتنظيف و تعقيم للمنطقة، وشعورا بالراحة خلال دقائق قليلة ، لذا يمكن استخدامه في هذه الحالات جنبا إلى جنب مع العلاجات الأخرى، وهو بهذه الخصائص أفضل بكثير من مغاطس المطهرات الكيماوية، أو الملح العادي.

الحروق: تحتوي أوراق توت العليق على حمض التنيك الذي يمنع الحروق من النزف أو الارتشاح. كما يساعد حمض التنيك البروتينات الموجودة في الجلد على الترابط وتشكيل حاجز لا يمكن اختراقه في أثناء مرحلة التعافي.

الإسهال وغثيان الصباح: تخفف أوراق التوت الإسهال الذي يمكن أن يصاحب غثيان الصباح، حيث يحول حمض التنيك في أوراق التوت دون تدفق السوائل في الأمعاء، مما يجعل البراز أكثر تماسكا. وعند استخدامها في شكل مشروب، في جرعات مقدارها كوب أو اثنين، تساعد أوراق التوت على تخفيف الإسهال دون حدوث أية تقلصات.

أعراض ما قبل الدورة الشهرية: تحتوي أوراق التوت على حمض الفيروليك الذي يعتبر مرخيا للرحم، كما يمكن أن يساعد على تخفيف التلقصات المصاحبة للطمث. وفي ذات الوقت الذي يعمل فيه الحمض على إرخاء الرحم نفسه، فإنه يعمل على حفز العضلات التي تدعمه، مما يساعد على سهولة تدفق دم الحيض.
التهاب الحلق: يرجع استخدام أوراق التوت كغسول وغرغرة لعلاج التهاب الفم والحلق إلى خصائصه القابضة للأنسجة.
احتياطات الاستخدام:
تستخدم أوراق التوت كمشروب، كما تتوافر على شكل مشروبات معلبة في العديد من متاجر الأطعمة الصحية. وبما أن ورق التوت يعتبر حافزا للرحم يعمل على الإسراع بالوضع، فهذا يعني حظر استعماله على أساس منتظم، بمعنى أكثر من كوبين في اليوم الواحد أو أكثر من مرتين في اليوم، في أثناء الشهور الأولى الثلاثة من الحمل. وإن استخدم العشب في أثناء الحمل، فيجب الحرص على أن يتم ذلك تحت الإشراف الطبي المتخصص.
شكرا لك على التعليق

www.facebook.com/pages/Naturals-gym

www.facebook.com/pages/Naturals-gym

Ads 468x60px

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Find Us On Facebook

فيديو اليوم

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Disqus for TH3 PROFessional

.

Video Of Day

تعديل

.

تعديل

Powered By Blogger

تعديل