www.facebook.com/pages/naturals-gym

.

العناب












العناب

العناب شجر مثمر من الفصيلة السدرية، من ذوات الفلقتين التي فيها السدر والعناب، وغيرها، وهو يرتفع كالزيتون، ذو شوك حاد ، ثمرته لحمية تشبه الزيتونة، لونها يتحول من اخضر إلى بني داكن، ولبها أبيض هش.

في الطب الحديث وصف العناب بأنه من الفواكه المفيدة جدا لأمراض الحلق، ومسكن ومهدئ ومكافح للسعال، ونافع للصدر وفائدته تماثل فوائد البلح والتين من بعض الوجوه، وتصنع منه منقوعات للنزلات الصدرية، ومطبوخات مرخية مدرة للبول ومسهلة، كما تستحضر منه خلاصة قابضة، وعصارته تلطف حموضة الدم، وتنفع لعلاج الربو ووجع المثانة والكليتين.

 العناب يحتوي على مواد تساعد على تقليل الكوليسترول والسمنة، وهي ذات فائدة كبيرة للبشرة لأنها تساعد على تكوين مادة الكولاجين في الجسم، وهذه المادة معروفة بأهميتها للبشرة، إذ تحافظ على قوتها ونضارتها،
والمعروف أن العناب مصنف على أنه أحد الأغذية كبيرة الفائدة Superfood ،التي تقاوم السرطانات وأمراض القلب لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدةantioxidants ، إذ أن حفنة من العناب تحتوي على خمسة أضعاف ما هو موجود في الجزر والبروكلي من مضادات الأكسدة.
ومن هذه المضادات الأنثوسيانين anthocyanin التي يحتوي العناب على خمسة أنماط منها، وهذه المادة هي التي تعطي هذه الثمرة لونها الغامق المميز، والعناب غني أيضاً بفيتامينات C و E وهما أيضاً مضادان للأكسدة.


شكرا لك على التعليق

www.facebook.com/pages/Naturals-gym

www.facebook.com/pages/Naturals-gym

Ads 468x60px

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Find Us On Facebook

فيديو اليوم

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Disqus for TH3 PROFessional

.

Video Of Day

تعديل

.

تعديل

Powered By Blogger

تعديل