www.facebook.com/pages/naturals-gym

.

بطيخ




Water melon
الإسم الشائــع : بطيخ أصفر ، بطيخ أخضر ، جبس (سوريا) ، حبحب ، دلاّع (المغرب) الرقي (العراق) طبّيخ (السعودية) ، بطيخ شامي ، الخربز ، وبطيخ هندي .

بطيخ
الإسم العلمــي: Citrullus Vulgaris
الجزء المستخدم : الثمر
طريقة الإستعمال : الثمر أكلا وخاصة في الصيف
طبيعة الإستعمال : داخلي وخارجي
زراعته وموطنه : عرف البطيخ في المناطق الحارة من افريقيا ، حيث كانت تستعمله القبائل البربرية من قديم الأزل ، وانتشرت زراعته في الهند ومصر ، وورد ذكره في ورقة ايبرس الطبيه ، وقيل أن اسمه من الفراعنة ، وانتشرت زراعته في جنوب اوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ، وبالأخص ولاية تكساس وفلوريدا وجورجيا ، وانتشرت زراعته الآن في الدول العربية ومختلف أنحاء العالم.
وصف النبات : هو نبات عشبي حولي منه البستاني والبري ، البستاني يزرع في شهر ابريل ، ويثمر في أوائل الصيف ، ورقه ليس بالعريض مفصص ، الثمر ملتصق بالعشبة تقريبا ، ومنه عدة أنواع وألوان منها الأخضر الفاتح المستطيل والأخضر الدائري المخطط .
المواد الفعالــة : يحتوي البطيخ على فيتامينات ج ، ونسبة قليلة من فيتامين أ ، سكر ، ماء بنسبة 90-95% ، ونسبة قليلة من حمض النيكوتينك الذي يقاوم البلاغرا ، فسفور ، وكبريت ، وبوتاس ، وصودا ، وكلور ، وبذوره تحتوي على مواد دهنية بروتينات ، أما بذوره فتحوي نسبة 35% من البروتين وحوالي 15% سكر ، و40% مواد دهنية ، وقد اكتشف العالم الياباني شوينشيرو ايمامورا هرمونا سائلا من بذور البطيخ يساعد على مضاعفة أحجام الخضر والنباتات الأخرى ، بحيث يصبح حجمها عشرة أضعاف الحجم العادي.

شكرا لك على التعليق

www.facebook.com/pages/Naturals-gym

www.facebook.com/pages/Naturals-gym

Ads 468x60px

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Find Us On Facebook

فيديو اليوم

بحث هذه المدونة الإلكترونية

Disqus for TH3 PROFessional

.

Video Of Day

تعديل

.

تعديل

Powered By Blogger

تعديل